مؤتمر تطوير القطاع المصرفي العراقي نحو التنمية والاستقرار والاستثمار أربيل 2022

Image
مؤتمر تطوير القطاع المصرفي العراقي نحو التنمية والاستقرار والاستثمار أربيل 2022

 

 

تحت رعاية البنك المركزي العراقي وبالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان ورابطة المصارف الخاصة العراقية، شاركنا في أول معرض ومؤتمر لتطوير وتنمية القطاع المصرفي والمالي في الإقليم کوردستان والعراق، وذلك في تاريخ 4 ديسمبر 2022 بمدينة أربيل.

هذا الملتقى يعد حدثاً سنوياً هاماً على مستوى العراق يجمع بين المصارف العراقية والدولية. يهدف إلى تطوير وتنظيم القدرات المالية وبحث سبل مشاركة القطاع المصرفي في تنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى مناقشة مبادرات البنك المركزي العراقي.

يُشار إلى أن الملتقى شهد مشاركة نخبة من كبار المسؤولين في البنك المركزي العراقي، حكومة العراق، حكومة الإقليم، والجهات المعنية، بالإضافة إلى ممثلين عن البنوك المحلية والإقليمية والدولية، والقنصليات، والشركات المالية، وكبار المستثمرين والتجار والخبراء.

خلال الملتقى، تم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على جهود تطوير البنوك وتوسيع نطاق خدماتها، قدمه مسؤولون من البنك المركزي والجهات الحكومية، بمشاركة السيدة هميلة گردي، رئيسة مجلس إدارة البنك الإقليمي التجاري.

وقد حظي الملتقى بتغطية إعلامية واسعة من قبل القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المحلية والدولية، بالإضافة للتغطية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المؤتمر يستهدف تقييم الأداء والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي في ظل التغيرات المناخية والاقتصادية، ويبحث في سبل تطوير النظام المصرفي عبر دعم مباشر من الحكومة والجهات المعنية. كما يُعنى بتفعيل دور البنوك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية والمواطنين على حد سواء.

ويُعتبر الملتقى فرصة لإجراء مناقشات تفصيلية يمكن من خلالها الوصول إلى خطط واستراتيجيات مستقبلية لتطوير القطاع.